تنويه بخصوص عودة حاملي الإقامات الأجنبية المتواجدين في كوردستان سوريا

تنويه بخصوص عودة حاملي الإقامات الأجنبية المتواجدين في كوردستان سوريا

نشرت إدارة معبر فيشخابور - سيمالكا تنويهاً بخصوص عودة حاملي الإقامات الأجنبية المتواجدين في كوردستان سوريا وحصلت ريباز نيوز على نسخة منه.

جاء في التنويه: معبر فيشخابور - سيمالكا الحدودي سيكون مفتوحا أمام عودة حاملي الإقامات الأجنبية المتواجدين في كوردستان سوريا بقصد الزيارة لحين انتهاء موعد إجازاتهم، وبإمكانهم العودة في أي وقت ضمن الأيام المخصصة للعبور سابقا، ولا تشملهم "مدة أسبوع" التي تم تحديدها.

وأغلق معبر فيشخابور الحدودي مع كوردستان سوريا 11 أيار 2023, حتى إشعار آخر.

وفي خطوة منافية للقيم والمبادئ الإنسانية, منعت إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د في معبر سيمالكا المدعوين من الأحزاب السياسية الكوردية والأطر والفعاليات الأخرى في مراسم افتتاح متحف بارزاني الوطني, من العبور إلى إقليم كوردستان بهدف المشاركة في المراسم.

وبسبب منع إدارة PYD في معبر سيمالكا المدعوين للمشاركة في افتتاح متحف بارزاني الوطني من العبور إلى إقليم كوردستان، أغلق معبر فيشخابور الحدودي مع كوردستان سوريا حتى إشعار آخر.

وجرت مراسم افتتاح متحف بارزاني الوطني بحضور الرئيس مسعود بارزاني ورئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني والحكومة مسرور بارزاني, والعديد من الشخصيات الكوردية والعراقية والأجنبية, وقدامى البيشمركة, في منطقة بارزان بإقليم كوردستان.