تفاصيل اختطاف ميليشيات PYD لقيادي وعضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

تفاصيل اختطاف ميليشيات PYD لقيادي وعضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

أقدمت ميليشيات إدارة PYD, على اختطاف قيادي وعضو منطقي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بمدينة ديرك.

وأكد مصدر خاص لريباز نيوز، أنه تم اختطاف حسين علي سليمان، عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا ، في 28/12/2022 من أمام مؤسسة المحروقات في مدينة ديريك حوالي الساعة 11 صباحا، من قبل ملثمين صعدوا سيارته واقتادوه مع سيارته إلى جهة مجهولة.

حسين علي سليمان، من مواليد 1965، انتسب إلى صفوف الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا عام 1983، حاصل على شهادة معهد مراقبين فنيين، عُيِّن موظفا في حقل رميلان فترة من الزمن، ومن ثم أبعده النظام عن حقل رميلان إلى ديريك، متزوج ولديه ستة أولاد، ثلاثة أبناء وثلاث بنات، وهو مريض قلب.

كما أكد المصدر، أن بلند ملا اسماعيل محمد عضو المجلس المنطقي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا، وعضو هيئة السكرتاريا لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني- روج آفا، بتاريخ 27/12/2022 في أثناء ذهابه إلى سوق مدينة ديرك، ركن سيارته بجانب الدوار الرئيسي، وتم خطفه حوالي الساعة الواحدة ظهرا، فيما بقيت سيارته مركونة في مكانها.

بلند ملا اسماعيل محمد من مواليد 1984، خريج كلية الآداب (قسم اللغة العربية )، انضم إلى صفوف الحزب عام 2001، متزوج ولديه ثلاثة أولاد، أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها، أدانت المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان في سوريا (DAD )، الأربعاء 28 كانون الأول 2022, اختطاف مسلحي PYD لحسين علي سليمان عضو اللجنة المركزية وبلند محمد ملا عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، مطالبة بالكشف عن مصيرهما وإطلاق سراحهما.