ترشيح طفلة من عفرين لجائزة السلام الدولية للأطفال 2022

ترشيح طفلة من عفرين لجائزة السلام الدولية للأطفال 2022

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، قبول ترشيح الطفلة الكوردية "سيرين مظلوم نعسان" للحصول على جائزة السلام الدولية للأطفال لعام 2022، تقديراً لجهودها الاستثنائية في دعم أقرانها الأطفال ونقل معاناتهم جراء الانتهاكات التي تعرضوا لها على خلفية النزاع المسلح في سوريا.

وقالت الشبكة، إنها بناءً على علاقة التنسيق والتعاون بين منظمة حقوق الطفل العالمية والشبكة السورية لحقوق الإنسان منذ سنوات، قامت في هذا العام بترشيح الطفلة الكوردية "سيرين مظلوم نعسان" للحصول على جائزة السلام الدولية للأطفال لعام 2022، معلنة عن قبول ترشيح سيرين إلى جانب قرابة 170 طفلاً وطفلة من حول العالم.

سيرين مظلوم نعسان، طفلة تبلغ من العمر 13 عاماً، من مدينة عفرين بكوردستان سوريا، منذ سنوات حملت على عاتقها مسؤولية مناصرة الأطفال أمثالها، فانخرطت في نشاطات فنية وفعاليات مجتمعية موجهة للأطفال، أبرزها زيارتها لمخيمات النازحين، ومشاركة الأطفال نشاطات عزف وأغنيات تنادي للحرية والسلام، إضافةً إلى نشاطات رسم تكللت بمعارض فنية عرضت خلالها رسوماتها، ورسومات أطفال.

تمنح جائزة السلام الدولية للأطفال سنوياً لطفل ناضل من أجل الدفاع عن حقوق الأطفال، ويتم تسليمها من قبل جمعية الفائزين بجائزة نوبل، وقد أطلقت هذه الجائزة منذ عام 2005 من قبل مارك دولايرت رئيس منظمة حقوق الطفل العالمية.