تحذير من الميكروويف: يجب ألا تعيد تسخين هذه الأطعمة السبعة

تحذير من الميكروويف: يجب ألا تعيد تسخين هذه الأطعمة السبعة

يعد إعادة تسخين الطعام باستخدام الميكروويف من طقوس المطبخ الشائعة في هذا العصر الحديث. فهل تعلمون مخاطر إعادة تسخين بعض الأطعمة؟

تشكل بعض الأطعمة تهديدا على الصحة عند إعادة تسخينها للمرة الثانية؟ فيما يلي الأطعمة التي لا يجب إعادة تسخينها في الميكروويف.

1. الأرز

لن يؤدي إعادة تسخين الأرز في الميكروويف إلى تدمير البكتيريا الضارة ، بل يمنحها بيئة رطبة حارة مما يؤدي إلى تكاثرها. غالبًا ما تحتوي على العصيات المخية ، وهي جراثيم من البكتيريا تنتج سمومًا تسبب تسممًا غذائيًا خفيفًا.

هذه الكائنات الحية الدقيقة والسموم التي تنتجها تقاوم ، ولهذا فإن إعادة التسخين في الميكروويف لن يقتلها. عند تخزين الأرز المطبوخ ، تأكد من وضعه في الثلاجة بعد ساعة من طهيه لمنع نمو هذه البكتيريا.

2. الفطر

بشكل عام ، من الأفضل تناول الفطر بعد التحضير مباشرة لأن البروتينات الموجودة في الفطر تتلف بسرعة بمجرد تقطيعه. بشكل عام ، إذا قمت بتخزين الفطر الذي أعددته في الثلاجة لمدة لا تزيد عن 24 ساعة ، فمن الآمن تناوله بعد إعادة تسخينه إلى درجة حرارة 158 درجة.

3. الحليب وخاصة لبن الأم

يعتبر الحليب من أفضل أشكال التغذية لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الصحية والمركبات النشطة بيولوجيًا التي لها تأثير إيجابي على الصحة.

حليب الأم مغذي للأطفال لأنه يساعد على تحسين مستويات المناعة لديهم ويقلل من خطر الإصابة بأنواع عديدة من العدوى.

لا يعد تسخين الحليب في الميكروويف فكرة جيدة لأنه لا يسخن بشكل متساوٍ وقد تسخن بعض الأجزاء بشدة بينما يظل البعض الآخر باردًا. علاوة على ذلك ، فإن الحرارة الزائدة من الميكروويف ستقلل من الجودة الغذائية لحليب الثدي.

4. الدجاج

إذا قمت بطهي الدجاج أو إعادة تسخينه في الميكروويف ، فلن يتم طهيه بالتساوي. قد يظل البعض غير مطهو جيدًا وسيحتوي على كميات من البكتيريا الضارة. تعد عدوى السالمونيلا من أكثر أنواع التسمم الغذائي شيوعًا وترتبط بالدجاج غير المطبوخ جيدًا.

تحتوي بعض الدواجن على كمية صغيرة من هذه البكتيريا ، ولكن يمكن تدميرها بمستويات الحرارة العالية ، ولهذا من المهم طهي الدجاج بشكل صحيح. يقترح الخبراء أنه إذا كنت تستخدم الميكروويف لطهي الدجاج ، فتأكد من أن درجة الحرارة 165 فهرنهايت أو أعلى للقضاء على هذه البكتيريا.

5. البطاطا

غالبًا ما تحتوي البطاطا على كلوستريديوم بوتولينوم ، وهو شكل من أشكال البكتيريا التي توجد غالبًا في التربة. جراثيم البكتيريا ليست ضارة ولكنها تنتج 4 سموم عصبية تهاجم الجهاز العصبي المركزي.

إذا كنت تخبز البطاطا في الميكروويف ، فإن الحرارة لا تنتشر بالتساوي ، مما يؤدي إلى ظهور بقع ساخنة وباردة. يمكن أن تعيش البكتيريا داخل البقع الباردة ويمكن أن تزداد في العدد وتؤدي إلى التسمم الغذائي ، وهي حالة صحية خطيرة تسبب الشلل.

6. اللحوم المجمدة

يعتبر التجميد أفضل طريقة لتخزين اللحوم حيث يمنع تكاثر البكتيريا داخل اللحوم. لكن إذابة تجميد اللحوم في الميكروويف قد يكون غير متساوٍ ، لذا من الأفضل إذابة اللحوم المجمدة بالطرق التقليدية. في حين قد يبدو أن الأجزاء الخارجية من اللحم قد ذابت تمامًا ، فقد تظل الأجزاء الداخلية مجمدة.

عند طهي اللحم بعد ذلك مباشرة ، ستستغرق بعض الأجزاء وقتًا أطول في الطهي ومن المحتمل أن تحتوي اللحوم غير المطهية جيدًا على البكتيريا ، مما يؤدي إلى التسمم الغذائي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للعظام أن تحمي اللحوم من التسخين الشامل في الميكروويف ولذا يجب تجنب هذه الممارسة قدر الإمكان.

7. البيض

غالبًا ما يحتوي البيض على بكتيريا السالمونيلا ، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. يتم قتل هذه البكتيريا عند تعرضها لدرجات حرارة عالية المستوى لذلك من المهم التأكد من نضج البيض بالكامل. إذا قمت بطهي البيض في الميكروويف ، فمن المحتمل أن يظل غير مطبوخ في البقع وبالتالي لا يتم تدمير البكتيريا الموجودة في هذه الأجزاء ، مما قد يسبب التسمم الغذائي. علاوة على ذلك ، فإن محاولة طهي بيضة داخل قشرتها يمكن أن تتسبب في تراكم بخار عالي الضغط داخل البيضة ويمكن أن تنفجر بعنف عندما تنكسر القشرة. من المعروف أن هذا يسبب حروقًا شديدة بالإضافة إلى تلف القرنية الذي يهدد الرؤية.