بيان PYNK يحرّف الحقائق لتشتيت الأنظار حول قضية استشهاد أمين عيسى العلي في سجون قسد

بيان PYNK يحرّف الحقائق لتشتيت الأنظار حول قضية استشهاد أمين عيسى العلي في سجون قسد
يحوي البيان معلومات كاذبة لتشتيت الأنظار حول قضية استشهاد أمين عيسى العلي في سجون قسد

بعد تصدّر قضية استشهاد أمين عيسى العلي, عضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, جراء التعذيب الوحشي في سجون قوات سوريا الديمقراطية الرأي العام العالمي والكوردي وتهرّب أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية من اتخاذ موقف من القضية, أصدرت أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية PYNK اليوم, الأحد 4 تموز/يوليو 2021, بياناً يحوي معلومات كاذبة وملفقة بهدف تشتيت الأنظار عن قضية استشهاد أمين عيسى العلي.

وزعم بيان أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية أن د. عبد الحكيم بشار, القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا ونائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية, نفى وبشكلٍ قاطع, بحسب زعم البيان, عن وجود جرائم أو انتهاكات بحق أهالي مدينة عفرين بكوردستان سوريا, والتي تسيطر عليها تركيا وفصائل المعارضة السورية المسلحة.

في الحقيقة, د. عبد الحكيم بشار قال: "يوجد انتهاكات في عفرين ونحاول وضع حد لها, ويتم تضخيم هذه الانتهاكات بهدف ترهيب أهالي عفرين ومنعهم من العودة, والطريقة المثلى هي توثيق الانتهاكات الحاصلة وتقديمها للجهات والمنظمات الدولية المعنية من أجل الحد منها ومحاسبة مرتكبيها".

تصريحات د. عبد الحكيم بشار, المطالبة بعودة النازحين الكورد إلى مدينة عفرين من مخيمات الشهباء, جاءت بالتزامن مع حالة التخبط التي تعيشها إدارة PYD وقوات سوريا الديمقراطية نتيجة استشهاد أحد أعضاء الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا جراء التعذيب الوحشي في سجون قوات سوريا الديمقراطية.

وبعد استشهاد أمين عيسى العلي جراء التعذيب الوحشي في سجون قوات سوريا الديمقراطية, عبّرت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة عن قلقها البالغ ودعت لإجراء تحقيق شفاف وعاجل لكشف ملابسات ظروف عملية القتل, فيما أدان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان عملية استشهاد أمين عيسى العلي "إن استشهاد أمين عيسى تحت التعذيب امتداد للأفعال الخسيسة واللا إنسانية لحزب العمال الكوردستاني"

وأدان الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا جريمة استشهاد أمين عيسى العلي بشدة, مطالباً أمريكا بوصفها راعية وضامنة للمفاوضات الكوردية الكوردية "لتحمل مسؤولياتها، واحترام تعهداتها بخصوص وقف هذه الأعمال الإجرامية", مؤكداً "زيف التقارير الطبية لإدارة PYD, والتي تهدف لطمس معالم الجريمة والتغطية على المجرمين", من طرفه شجب المجلس الوطني الكوردي في سوريا بأشد العبارات عملية استشهاد أمين عيسى العلي تحت التعذيب, واصفاً إياها بالجريمة النكراء والفعل المروع, وطالب بتشكيل لجنة دولية محايدة لكشف الحقيقة وتحديد الجناة.

وفي بيان, أكدت عائلة الشهيد أمين عيسى العلي استعدادها لفتح قبره بحضور لجنة من الأطباء والإعلام لكشف ملابسات جريمة استشهاد ابنها تحت التعذيب.

أمين عيسى العلي, مواليد 1986 من قرية بيركي التابعة لريف الدرباسية بكوردستان سوريا, متزوج وله ولدان, وهو صهر بشار أمين, عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا.

ــــ
بالفيديو... تصريحات د. عبد الحكيم بشار, نائب رئيس الائتلاف وعضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

https://www.facebook.com/rebaznews/videos/424190975242896https://www.facebook.com/rebaznews/videos/915867528968315