ما مصير المناضلين الكورد المختطفين في سجون PYD وقسد؟

ما مصير المناضلين الكورد المختطفين في سجون PYD وقسد؟

يستمر PYD منذ استيلائه على السلطة في كوردستان سوريا, بعد اتفاقات مع النظام السوري, في خطف المناضلين والسياسيين الكورد, لكتم الأفواه والأصوات التي تدافع عن القضية الكوردية.

ومنذ بداية المفاوضات بين المجلس الوطني الكوردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكوردية, قدّم المجلس الوطني الكوردي قائمة بأسماء المختطفين من قبل مسلحي PYD لقسد, لمعرفة مصيرهم, على إثر ذلك نشرت قسد بياناً تحمّلت فيه مسؤوليتها عن اختفاء واختطاف فؤاد ابراهيم، عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا والناشط الكوردي أمير حامد, وأضافت "لا تزال التحقيقات جارية للوصول إلى الأشخاص الذين تسببوا في اختفائهم".

في هذا السياق, كشف بشار أمين، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا, خلال مشاركته في حلقة خاصة عن أمين عيسى العلي الذي استشهد تحت التعذيب في سجون PYD وقسد, عن اعتراف PYD بقتل فؤاد ابراهيم وأمير حامد تحت التعذيب.

استشهاد كل من أمين عيسى العلي وفؤاد ابراهيم وأمير حامد تحت التعذيب, يكشف سوء ووحشية تعامل PYD وقسد مع المختطفين, ويثير القلق لدى الرأي العام الكوري وعوائل المختطفين حول مصيرهم في سجون PYD.

من جانبه, أعرب المجلس الوطني الكوردي، في بيان له، عن قلق عوائل مئات المعتقلين لدى أجهزة أمن PYD بتهم مفبركة.

أسماء المخطفين الكورد في سجون PYD وقسد
- بهزاد دورسن
- جميل عمر
- نضال عثمان
- أحمد عثمان سيدو
- ادريس علو
- شعبان عبد الحميد شيخو

وهناك العشرات من المختطفين الكورد من قبل PYD تم توثيق اسمائهم من قبل مؤسسة ريباز نيوز, وحفاظاً على سلامة وأمن عوائلهم وبناء على طلبهم لم تكشف عن الأسماء حتى الآن.

بحسب النشطاء والمراقبين, اختطاف الناشطين والمناضلين والسياسيين من قبل PYD واختطاف القاصرين على يد مسلحي "الشبيبة الثورية" التابعين لـPKK، يأتي في خدمة أعداء الشعب الكوردي.