بسبب رفعه لعلم كوردستان… اختطاف بيشمركة إيزيدي من قبل مسلحي PKK في شنكال

بسبب رفعه لعلم كوردستان… اختطاف بيشمركة إيزيدي من قبل مسلحي PKK في شنكال

اختطف مسلحو حزب العمال الكوردستاني PKK أحد مقاتلي بيشمركة كوردستان، بسبب رفعه لعلم كوردستان فوق سطح منزله، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى ساعة إعداد الخبر.

كشفت مصادر موقع داركا مازي بإقليم كوردستان، أن أحد أفراد بيشمركة كوردستان يدعى (سعيد مراد قاسم) اختطف يوم 13-9-2021، في نقطة تفتيش لمسلّحي حزب العمال الكوردستاني PKK على الطريق العام لقرية بورك كري وذلك أثناء زيارته لمنزل شقيقته في القرية المذكورة، وما زال مصيره مجهولاً لغاية الآن دون أن تتبنى أية جهة مسؤولية اختطافه!

ورغم معرفة عائلة البيشمركة (سعيد) المؤكّدة من اختطاف ابنهم البيشمركة من قبل مسلّحي العمال الكوردستاني PKK، غير أنهم لم يتّهموا لغاية الآن رسمياً أية جهة معلومة بحادث اختطافه ولم تسجّل أية دعاوى رسمية عليها، سوى اشتكائها من اختطاف ابنهم، وذلك خوفاً على حياة ابنهم المختطف لدى هذه التنظيمات، فالعائلة لم تقدّم أية دعاوى لا للقوات الأمنية ولا لشرطة شنگال، خوفاً من اغتيال ابنهم تحت وطأة التعذيب في معتقلات وسجون هذه التنظيمات.

ووفق ما سردته عائلة البيشمركة المختطف، لمصادر موقع داركا مازي بقضاء شنگال، أن البيشمركة (سعيد) رفع علم كوردستان فوق منزله في عيد نوروز لعام 2021، بمخيم سردشت، وهذا ما أثار حفيظة وامتعاض مسلّحي PKK، وطالبوه بإنزال علم كوردستان من على سطح منزله، فرفض هذا البيشمركة الوطني المخلص المحبّ لوطنه وعلمه طلبهم وأصرّ على رفعه لعلم كوردستان فوق سطح منزله، ما أدّى لحصول خلاف بينه وبين مسلّحي هذه التنظيمات، فبقي علم كوردستان يرفرف طيلة أيام عيد نوروز عالياً فوق سطح منزل البيشمركة سعيد.

وقد سجّل شقيق البيشمركة المختطف من قبل مسلّحي PKK ويدعى (إيزدين) دعوى في محكمة ناحية سنوني، وقد شكّلت قيادة اللواء الخامس مقاومة، لجنة تحقيقية للبتّ في ملابسات حادث اختطاف أحد أفراد بيشمركة كوردستان، وبعثتها للدائرة القانونية التابعة لقيادة قوات حرس الحدود (زيرفاني).

وينحذر سعيد مراد قاسم، المواطن الكوردي من المكون الإيزيدي من طبقة فقيرة, ولد عام 1995، والدته تدعى (هلو سيدو مشكو) وهو من أهالي ناحية (تل العزيزية-كر عزيزيي) التابعة لقضاء شنگال، ويقطن قرية كابار التابعة لنفس الناحية، وهو بيشمركة ضمن وحدات المقاومة التابعة للواء الخامس مقاومة من قيادة قوات حرس الحدود “زيرفاني”.

داركا مازي