بسبب خطف PYD لطفلتها ذات الـ14 ربيع .. والدة كوردية تحاول الانتحار

 بسبب خطف PYD لطفلتها ذات الـ14 ربيع .. والدة كوردية تحاول الانتحار

ناشدت والدة كوردية من منطقة عفرين بكوردستان سوريا, المنظمات الحقوقية و الجهات ذات الصلة, للكشف عن مصير طفلتها المختطفة من قبل PYD ،في حي الشيخ مقصود - ذات الغالبية الكوردية في مدينة حلب السورية.

وفي السياق ،نشرت منظمة حقوق الإنسان في عفرين تقرير لها في الـ5 من كانون الثاني 2020,طالعته ريباز نيوز ،فيما يلي نص التقرير:

"ناشدت المواطنة ليلى كوتو زوجة سيف الدين من أهالي قرية محمدلي _ ميدانو التابعة لناحية راجو، المقيمة في مدينة حلب حي الشيخ مقصود منذ فترة ثلاثة أشهر، كافة المنظمات الحقوقية منها و الإنسانية بإيصال صوتها للجهات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بخصوص خطف ابنتها ياسمين سيف الدين 14 عاماً بتاريخ 27/11/2019 من قبل مجموعة من الكوادر التابعة PYD و زجها في قواتها العسكرية ضمن قواتYPG.

وأضافت المنظمة،" و بالرغم من مطالبتها و التقائها مع عدد من مسؤولي PYD إلا أنهم يدعون بأن الفتاة التحقت بقواتهم بمحض إرادتها, دون الالتقاء مع ابنتها و تعتقد بأنها متواجدة في الطرف الشمالي الشرقي من الحي ( منطقة الشقيف. علماً بأنها مريضة و رغم محاولتها الانتحار أمامهم بصب الديزل ( المازوت ) على جسدها و إحراق نفسها لم يشفع ذلك بإطلاق سراحها و إعادتها لحضن أمها ".

ويستمر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD, في المناطق الخاضغة تحت سيطرته, بخطف القاصرين بهدف التجنيد الإجباري. وسجل في الآونة الأخيرة اختطاف خمسة أطفال ينحدرون من عفرين وهم:

سيلفا نضال عيسى
ريم محمد
أحمد نزار حسن
جمال جابو
و ياسمين سيف الدين
حيث جرت عمليات الاختطاف من مخيمات نازحي عفرين بريف حلب, و حي الشيخ مقصود بمركز مدينة حلب وبالرغم من الإفراج عن ثلاثة منهم إلا إنه لايزال مصير اثنين منهم مجهولا.