انتقاماً منه على فضح انتهاكاتهم وجرائمهم... PKK يختطف ويعذب قريب لناشط سياسي كوردي بوحشية في كوباني

انتقاماً منه على فضح انتهاكاتهم وجرائمهم... PKK يختطف ويعذب قريب لناشط سياسي كوردي بوحشية في كوباني

استمراراً لجرائم وانتهاكات PKK والشبيبة الثورية "جوانن شورشكر" التابعة له بحق الشعب الكوردي وكل من يخالفهم الرأي في كوردستان سوريا,وبعد أيام من جريمة قتل واستشهاد الشاب أمين عيسى في زنازين "قسد"، اختطف مسلحو PYD أحد أقارب ناشط سياسي كوردي ينشط في "الربيع الكوردي" ويكشف جرائم وانتهاكات PKK من خلال "البث المباشر" عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك ) ومارسوا بحقه شتى أنواع التعذيب الوحشية في مدينة كوباني بكوردستان سوريا.

وقال اوسب بركل الناشط السياسي في بثٍ مباشر عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إن مسلحوPYD اختطفوا ابن عمه محمد سليمان في مدينة كوباني منذ أيام وقامو بسجنه دون أي وجه حق, ومارسو بحقه شتى أنواع التعذيب الوحشي , باسلوب انتقامي ترهيبي, رداً وانتقاما مني على فضح جرائهم وانتهاكاتهم.
وأضاف, أن أربعة مسلحين ملثمين تابعين لـ PKK-PYD أثناء التعذيب قامو بصب الماء الحار على أعضائه التناسلية لمرات عدة لالحاق الضرر به عمداً وجعلها اعاقة دائمة وقاموا بحرق خصيتيه, ونقل على اثرها إلى مشفى الأمل الجراحي بكوباني وهو يرقد في قسم العناية الطبية المشددة ووضعه الصحي خطر جداً.

وأكد بركل، أن PYD يحاول الآن إجراء عمليات تجميل لابن عمه في محاولة ٍ لتغطية الجريمة القذرة التي فعلها, وتحديداً كلف الطبيب "بختيار" بالمهمة ومعالجة الجريمة.

وناشد الناشط اوسب بركل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان في العالم وحكومة إقليم كوردستان للوقوف على هذه الجريمة ومتابعتها , مشيراً إلى " أن أهلنا اليوم يتعرضون للقتل والتعذيب على يد هذه المنظمة الإرهابية" PKK " لاننا نفضح ممارساتهم اللاأخلاقية وانتهاكاتهم بحق الشعب الكوردي ولمحاولة النيل منا والضغط علينا .

وطالب بركل باسعاف ابن عمه ونقله لمشافي إقليم كوردستان أو تركيا بشكل عاجل لتلقي العلاج, وتشكيل لجنة لكشف ملابسات وتفاصيل الجريمة وتقديم المجرمين للعدالة ومحاسبتهم, منوهاً " لن نقبل بأي وساطة" لطمس الجريمة.
ووجه بركل رسالة إلى مسؤولي PKK في كوباني, قال فيها, إننا كأهالي كوباني وعائلة محمد والعشيرة, نحمل "مظلوم كوبانى وجان بولات وصالح مسلم وأنور مسلم "قبل أي كادر وقيادي في هذا الحزب من الذي جاؤا وسيطروا على كوردستان سوريا مسؤولية سلامة ابننا محمد.

وبحسب بركل, الشاب محمد سليمان " سلو" مدني يعمل ككهربائي سيارات في مدينة كوباني، وغير منخرط في أي حزب سياسي, وهو الآن في غرفة العناية الطبية المشددة بمشفى الأمل بكوباني.