انتشار العنف المسلح وبيع الحشيش والحبوب المخدرة في الحسكة دون أي رادع من قبل إدارة PYD

انتشار العنف المسلح وبيع الحشيش والحبوب المخدرة في الحسكة دون أي رادع من قبل  إدارة PYD

انتشرت مظاهر الاقتتال بالسلاح بين الأهالي في الفترة الأخيرة في مدينة الحسكة بكوردستان سوريا، دون رادع من قبل إدارة PYD كسلطة أمر واقع بالاضافة إلى قوات النظام السوري.

وقالت مصادر محلية خاصة لريباز نيوز، إن حي العزيزية في الحسكة يشهد اقتتالاً مسلحاً بين الحين والآخر، وخاصة في شارع اتحاد الفلاحين ومفرق كلش لأسباب جداً بسيطة.

وفي السياق أضافت المصادر، أنه وفي حي تل طويل مرشو حدث اقتتال بين عشيرة البومعيش وعشيرة المشاهدة، أدى إلى مقتل شخص لأسباب ليست في المستوى الذي يستحق أن تنشب عنه مشاجرة او اقتتال بين الجانبين, وأما حي المفتي فقد أصبح مرتعاً للخارجين عن القانون ولا يتجرأ أحد الخروج بعد منتصف الليل بسبب انتشار الشباب المدمنين للحبوب المخدرة في شوارع حي المفتي حيث يقومون بالاعتداء بالضرب لأي شخص يمر من أمامهم.

وأشارت إلى، أن ظاهرة بيع الحبوب المخدرة وكذلك الحشيش قد انتشرت بشكل واسع في الحسكة في الفترة الأخيرة، وكل هذا يحدث دون رادع من قبل سلطة أمر الواقع (إدارة PYD ).

وتعاني المدينة من مشاكل كثيرة إلى جانب ضاهرة انتشار الاقتتال المسلح وتعاطي الحشيش والمخدرات مثل الانقطاع الطويل للماء والكهرباء وعدم توفر المحروقات بما يكفي سكان المدينة وبيعها في السوق السوداء بأضعاف ثمنها إلى جانب غلاء الاسعار واختطاف وتجنيد الاطفال والقُصّر من قبل مسلحي PKK و PYD و"الشبيبة الثورية" أدى ذلك إلى صعوبة لدى المواطنين وخاصة الفقراء في تأمين مستلزمات الحياة اليومية والعيش بأمان .