المجلس الوطني الكوردي مندداً استهداف أربيل: هذه الغطرسة لن تنال من إرادة شعب كوردستان

المجلس الوطني الكوردي مندداً استهداف أربيل: هذه الغطرسة لن تنال من إرادة شعب كوردستان

ندد المجلس الوطني الكوردي في سوريا استهداف مدينة أربيل من قبل الحرس الثوري الإيراني، مؤكداً أن "هذه الغطرسة لن تنال من إرادة شعب كوردستان".

قالت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في بيان اليوم الأربعاء: "في ليلة الخامس عشر من كانون الثاني 2024 تعرضت مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان إلى هجوم بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

وأضاف البيان: "قد تبنى الحرس الثوري الإيراني مسؤولية شن هذا الهجوم الذي أسفرعن سقوط شهداء وجرحى من المدنيين جلهم من عائلة واحدة وفي منزلهم، وأضرارا جسيمة بممتلكاتهم، الأمر الذي يفند ذرائعه الواهية، ومحاولاته اليائسة لتطمين أذرعه المتعددة ودفعها لتأزيم الوضع الإقليمي أكثر فأكثر" .

وندد المجلس الوطني الكوردي بأشد العبارات "هذا الهجوم السافر الذي استهدف أمن وسلامة إقليم كوردستان الذي ينتهج سياسة موضوعية متوازنة في القضايا الوطنية والإقليمية والدولية" مؤكداً أن "هذه الغطرسة لن تنال من إرادة شعب كوردستان وقيادته الحكيمة في الحفاظ على مكتسباته القومية وتحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار لمواطنيه".

ودعا الحكومة الاتحادية العراقية والمجتمع الدولي وخاصة أمريكا "بالوقوف إلى جانب إقليم كوردستان وحكومته لوضع حد لمثل هذه الاعتداءات الإيرانية ومنع تكرارها وحماية الإقليم وشعبه من أي استهداف" .