الكوردستاني - سوريا يقيم أربعينية الشهيد أمين عيسى العلي

الكوردستاني - سوريا يقيم أربعينية الشهيد أمين عيسى العلي

بمشاركة جماهيرية واسعة، أقام الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا يوم الجمعة 6 آب/أغسطس 2021، مراسيم تأبين بمناسبة مرور أربعون يومًا على استشهاد أمين عيسى العلي، عضو المجلس الفرعي للحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا، تحت التعذيب الوحشي في سجون قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

شارك في التأبين السكرتير العام الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، سعود الملا، و عدد من أعضاء وقيادة PDK-S والمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

أقيمت المراسيم في قرية النوفلية بريف مدينة الدرباسية بكوردستان سوريا.

في هذا السياق، صرح بشار أمين، عم الشهيد وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا، "أن قضيتنا ستبقى مفتوحة لغاية الوصول إلى العدالة ومحاسبة المتورطين في هذه الجريمة".

وطالبت عائلة الشهيد أمين عيسى العلي قسد بالاعتراف بقتل أمين تحت التعذيب وأكدت استعدادها لفتح قبر الشهيد أمين بحضور لجنة من الأطباء والإعلام لكشف ملابسات جريمة استشهاد ابنها تحت التعذيب.

أمين عيسى العلي, استشهد في سجون قوات سوريا الديمقراطية بعد التعذيب الوحشي لمدة شهر, من مواليد 1986 من قرية بيركي التابعة لريف الدرباسية بكوردستان سوريا, متزوج وله ولدان, وهو صهر بشار أمين, عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا.