الطريقة الصحيحة لشرب خل التفاح و 5 فوائد لتناوله قبل النوم

الطريقة الصحيحة لشرب خل التفاح و 5 فوائد لتناوله قبل النوم

يُوصف خل التفاح كأداة قوية لفقدان الوزن وهذا ما جعله مشهورًا للغاية أيضًا. ليس ذلك فحسب ، فقد تم استخدام هذا العصير المخمر في عالم الطهي ولأغراض طبية على مر العصور. يساعد الخل في علاج جميع أنواع الأمراض مثل مرض السكري من النوع 2 والأكزيما وحتى ارتفاع الكوليسترول. في الغالب ، يشرب الناس خل التفاح في الصباح ، لكن تناول العصير الحمضي بطريقة معينة في الليل قبل النوم يمكن أن يكون مفيدًا لصحتك بعدة طرق.

هذه هي الطريقة الصحيحة لشرب خل التفاح
هناك طرق مختلفة للحصول على خل التفاح ، يمكنك مزجه مع العسل أو الليمون. لكن عندما تشربه في الليل ، اجعله بسيطًا. فقط أضف ملعقة صغيرة من خل التفاح الى كوب من الماء ، ويفضل الماء الدافئ ، واخلطه جيدًا وتناوله قبل النوم. يمكنك تبديل المياه العادية في الليل باستخدام هذا الخليط وستعرف فوائده في غضون عدة أيام فقط.

فوائد شرب الماء مع خل التفاح:

يساعدك على إنقاص الوزن

تشير العديد من الدراسات إلى أن خل التفاح قد يساعد في حرق دهون البطن عندما تكون في مهمة لفقدان الوزن. قد يقلل حمض الأسيتيك الموجود في الخل تخزين الدهون ، ويوقف الشهية ، ويبطئ عملية الهضم ويزيد من عملية حرق الدهون. لا يجب أن يكون خل التفاح في صورة مركزة أبدًا لأنه يمكن أن يؤدي إلى الغثيان وتفاقم ارتداد الحمض وتسبب تآكل مينا الأسنان. ويفضل تخفيفه بالماء دائماً.

يخفض نسبة السكر في الدم

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشكلة مرض السكري ، يمكن أن يكون تناول خل التفاح بانتظام مفيدًا جدًا. قد يبطئ العصير المخمر إفراغ معدتك ويمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم. ثبت أيضًا أن استهلاك خل التفاح مفيد في زيادة حساسية الأنسولين. يمكن أن يكون شرب هذا الخليط خاصة في الليل أكثر فائدة من تناوله في أي وقت آخر من اليوم.

يمنع رائحة الفم الكريهة في الصباح

قد تكون رائحة الفم الكريهة محرجة ، لكن من الصعب تجنبها. حتى لو قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة بشكل صحيح قبل الذهاب إلى الفراش ليلًا، فمن المحتمل أن تكون رائحة أنفاسك كريهة في الصباح. يمكن أن يكون خل التفاح حلاً سهلاً لهذه المشكلة اليومية. خل التفاح يقتل البكتيريا ويضمن صحة الفم والأسنان.

يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي

يشتكي الكثير من الناس من مشاكل الهضم في الصباح مثل صعوبة حركة الأمعاء أو الحرقة. يمكن لشرب خل التفاح قبل النوم أن يخفف من مشاكل الهضم وقد تستمتع بصباحك على أكمل وجه. إنه علاج منزلي ممتاز لمشاكل الجهاز الهضمي.

النوم بعمق

النوم السليم ضروري للأشخاص من جميع الفئات العمرية ، ولكن لا يمكن إنكار أن معظم الناس قد تعطل النوم ليلاً. قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى السمنة والتهيج. يمكن أن يساعدك شرب خل التفاح في الليل في الحصول على نوم عميق لمدة سبع إلى ثماني ساعات في الليل.