الصحة العالمية تشيد بجهود مسرور بارزاني وكابينته لمكافحة «كورونا»

الصحة العالمية تشيد بجهود مسرور بارزاني وكابينته لمكافحة «كورونا»


أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى العراق، اليوم الاثنين، بجهود رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني وكابينته الحكومية لمكافحة وباء «كورونا».

أحمد زويتن، أشاد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان سامان برزنجي، بجهود رئيس حكومة الإقليم وكابينته في مكافحة «كورونا»، وقال: «أريد أن أشكر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني ووزير صحة الإقليم ومواطني كوردستان لتعاونهم مع منظمة الصحة العالمية في هذا الوضع الصعب الذي يمر به العالم منذ حوالي عام ونصف، والذي تسبب باستنزاف القطاع الصحي في العراق والمنطقة والعالم أجمع».

وقال زويتن، إن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني كان على تواصل دائم لمعرفة المستجدات وكيفية التغلب على الجائحة وتقليص مخاطرها.

وأضاف زويتن «لقد كان لنا تنسيق قوي مع وزارة الصحة وحكومة إقليم كوردستان، في البداية فيما يتعلق بمكافحة الفيروس والفحوص الخاصة بالكشف عن المصابين، وتالياً جرى تكثيف التنسيق فيما يتعلق بتدريب الأخصائيين في هذا المجال، بالأخص تدريب العاملين في مجال المختبرات الطبية، ورفع القدرات الطبية الأخصائية للعاملين في هذا المجال، أولئك الذين يواجهون كورونا في الخطوط الأولى».

ولفت إلى أنهم يعتبرون عاملي الصحة هؤلاء «أبطالاً» يحاربون الوباء ليل نهار، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية تعمل حالياً على تدريب عاملي الصحة لرفع قدراتهم.

وأشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى أنهم عملوا جاهدين لتأمين لقاحات «كورونا» لمواطني إقليم كوردستان، وأن هناك تنسيقاً مع وزارة الصحة بهذا الصدد، لافتاً إلى أنهم سيعملون على تأمين جرعات أكثر من اللقاحات لإقليم كوردستان في الأيام القادمة.

من جهته أكد وزير صحة الإقليم سامان برزنجي، أن أكثر من 100 ألف مواطن قد تلقوا اللقاح حتى الآن، مؤكداً في الوقت نفسه أن توزيع اللقاحات سيستمر.

ودعا برزنجي المواطنين إلى الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات، مؤكداً في الوقت نفسه أن فيروس «كورونا» لا يزال يشكل خطراً رغم تلقص أعداد الإصابات في الإقليم.


"باسنيوز"