"الشبيبة الثورية" الفاشية تختطف طفلين كورديين آخرين في مدينة كوباني

في ظل استمرار جرائم وانتهاكات مرتزقة PKK و"الشبيبة الثورية" الفاشية وميليشيات PYD في كوردستان سوريا، اختطفت "الشبيبة الثورية " الفاشية التابعة لـهما والمعروفة محلياً بـ"جوانن شورشكر"، طفلين كورديين آخرين, ومن عائلة واحدة، في مدينة كوباني بكوردستان سوريا.

أفاد مصدرٌ خاص من كوباني، لريباز نيوز، إن "الشبيبة الثورية" الفاشية اختطفت الطفلين (محمد إسماعيل محمد، مواليد 2008) والطفل ديار محمد محمد، مواليد 2008)، وهما أبناء عمومة وبنفس العمر، يوم السبت 26/2/2022، من قرية تل حاجب التابعة لمدينة كوباني.

ووثقت ريباز نيوز حتى الآن، أسماء 98 طفلاً وقاصراً اختطفتهم وجندتهم اجبارياً مليشيات PYD ومرتزقة PKK و"الشبيبة الثورية" الفاشية التابعة لهما في كوردستان سوريا, كما اختطفوا مئات الأطفال في كل المناطق الكوردية .

ويعد تجنيد الأطفال جريمة حرب وفق القوانين والأعراف الدولية الخاصة بحماية الطفل والطفولة.

ووقعت الامم المتحدة مع مظلوم كوباني قائد قسد اتفاقاً عام 2019 لمنع تجنيد الاطفال والقصر واطلاق سراح كل من تم عسكرتهم، لكن لحد الآن لا التزام بالاتفاق من قبل قسد وقائدها مظلوم كوباني وإدارة PYD.

وعلى العكس من ذلك، يتم عسكرة هؤلاء الأطفال ضمن "قسد" وضمن ميليشيات PYD، بالإضافة إلى فرض فلسفة PKK الكيدية والتي تُختَزَل في الدم والقتل على الأطفال المختطفين، ولعل مرتزقة "الشبيبة الثورية" هم نموذجها التي انتجته بعد أعوام .

واعترف مظلوم كوباني في تويتره بـ"الشبيبة الثورية "الفاشية عام 2022, ما يجعله في مكان المسائلة القانونية والأخلاقية أمام المنظمات الدولية وعوائل الضحايا بكوردستان سوريا.