الرئیس بارزاني یلتقي المجلس الوطني الكوردي

الرئیس بارزاني یلتقي المجلس الوطني الكوردي

استقبل الرئیس مسعود بارزاني اليوم، الثلاثاء 3 كانون الأول/ديسمبر 2019، وفداً من المجلس الوطني الكوردي في سوريا في صلاح الدين بإقليم كوردستان.

وأفاد مصدر خاص من وفد ENKS لـ ريباز نيوز، أن اللقاء تناول آخر المستجدات السياسية، والميدانية في كوردستان سوريا والمنطقة بشكل عام، كما بحث الجانبان المواقف الدولية ودور بعض الدول ذات الشأن في كوردستان سوريا وسوريا عامة و مواضيع وقضايا ذات اهتمام مشترك.

واستمع بارزاني خلال اللقاء إلى شرح عن رؤية المجلس حيال المستجدات والتطورات الأخيرة ، وخاصة معاناة ابناء شعبنا بعد الهجوم التركي وما تعرضوا له من نزوح جماعي وانتهاكات جسيمة على يد بعض الفصائل المسلحة في سري كانييه ( راس العين ) وكري سبي (تل ابيض ) وأولوية العمل على وقف هذه الانتهاكات وبذل الجهود لعودة النازحين إلى ديارهم بأمان ورفض أي تغيير ديمغرافي يتم في المنطقة .

واستعرض الوفد نشاط المجلس السياسي والدبلوماسي من خلال اللجنة الدستورية والتواصل مع الدول المؤثرة ،اضافة الى التفاعل الايجابي مع الدعوات بوحدة الموقف الكوردي في هذه المرحلة الدقيقة .

وخلال اللقاء ،أعرب الرئيس بارزاني عن دعمه الدائم لقضية الشعب الكوردي في سوريا ومساندته لها في كل اللقاءات والمحافل الدولية والسعي إلى التخفيف من معاناة شعبنا ، ووقوفه الى جانب التفاهم والتآخي بين كافة المكونات من ابناء المنطقة وإلى جانب المسعى في توفير مستلزمات بناء وحدة الموقف والصف الكوردي ، كما أكد على أهمية دفع العملية السياسية لإيجاد حل سلمي نهائي للأزمة في سوريا وبما يتوافق مع تطلعات السوريين بكافة مكوناتهم .

وترأس الوفد سعود الملا, رئيس المجلس, وضمَّ أعضاء الهيئة الرئاسية: محمد إسماعيل, سليمان أوسو, نعمت داود, فيصل يوسف, إلى جانب إبراهيم برو, عضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضو هيئة التفاوض السورية.

ويأتي اللقاء بالتزامن مع العملية العسكرية التركية, والدور الروسي وتمدده في كوردستان سوريا والتطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، بالإضافة إلى إعلان "قسد" عن تسليم ثلاث مدن وبلدات في كوردستان سوريا للقوات الروسية.

والتقى أمس وفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا برئيس إقليم كوردستان, نيجيرفان بارزاني.