الدائرة الغربية للمجالس المحلية لـENKS تعقد اجتماعا استثنائيا

الدائرة الغربية للمجالس المحلية لـENKS تعقد اجتماعا استثنائيا

عقدت الدائرة الغربية للمجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا, اجتماعا اليوم الاثنين الـ8 من حزيران 2020, بحضور عضوي هيئة الرئاسة فصلة يوسف وفيصل يوسف ورئيس المجالس المحلية محسن طاهر.

الاجتماع بدأ بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد.

وتحدث كل من فصلة يوسف وفيصل يوسف عن آخر المستجدات السياسية الراهنة في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق بعملية التفاوض الجارية بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا و PYD.

كما وتناول الاجتماع الوضع التنظيمي من خلال قراءة التقارير الواردة من المجالس المحلية والرد عليها وإبلاغ رؤوساء المجالس المحلية بالقرارات الصادرة عن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

من جانبه تحدث محسن طاهر عن آخر التطورات التنظيمية حيال المجالس المحلية وفي تصريح خاص أكد طاهر حيال المفاوضات الجارية بين المجلس الوطني الكردي في سوريا والاتحاد الديمقراطي بأنه لا خيار أمام الحركة الكوردية في سوريا سوى وحدة الصف والموقف الكردي. كما تطرق أيضا عن استمرار معاناة أهلنا في منطقة عفرين وسري كانيية وكري سبي في ظل تصاعد وتيرة العنف والانتهاكات من قبل الفصائل المسلحة الموالية للجيش التركي.

وأشار أيضا إلى الوضع الاقتصادي في ظل تدهور الليرة السورية ومعاناة الأهالي جراء ذلك.

وثمن دور ومساعي الزعيم مسعود البارزاني والرئاسات في إقليم كوردستان الداعم لقضية الشعب الكوردي في سوريا ومساندتهم للحقوق القومية والديمقراطية للشعب الكوردي في كافة اللقاءات والمحافل الدولية ولاسيما التقارب الكوردي - الكوردي في سوريا.