الأمم المتحدة تطلق منحة "دافي" للاجئين في إقليم كوردستان والعراق

الأمم المتحدة تطلق منحة

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق عن إطلاق منحة دافي (مبادرة البرت أينشتاين الأكاديمية الألمانية للاجئين للعام الدراسي 2023 – 2024).

قالت المفوضية في بيان إطلاق منحة دافي, "تسر المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق أن تعلن إطلاق منحة دافي (مبادرة البرت أينشتاين الأكاديمية الألمانية للاجئين للعام الدراسي 2023 – 2024)".

أضافت, "تقدم المنحة للطلاب اللاجئين المؤهلين إمكانية الحصول على درجة جامعية في بلد اللجوء أو بلدهم الأصلي, وتغطي المنحة مجموعة من التكاليف، بما في ذلك بدل التسجيل ودفع الرسوم الدراسية في الجامعات التي تغطي أربع سنوات كحد أقصى من الدراسة".

وأردفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق, "يتم تشجيع المرشحات والأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك الطلاب الذين ينوون التسجيل في مجالات دراسات التعليم الفني والمهني بشدة على التقديم".

وبحسب المفوضية, يجب على المتقدمين للمنحة استيفاء المعايير التالية:

ـ أن يكون لاجئاً أو طالب لجوء في العراق ويحمل شهادة لجوء أو طالب لجوء من المفوضية.
ـ لديه تصريح إقامة ساري المفعول.
ـ أكمل الدراسة الثانوية في العراق.
ـ متخرجاً من المدرسة الثانوية بمعدل لا يقل عن 80%.
ـ العمر من 17 إلى 28 عاماً بحلول 31 كانون الأول 2023.
ـ ليس لديه أشقاء آخرين مستفيدين من منحة DAFI.

حول الطلاب المسجلين في الجامعات قالت المفوضية, "نرحّب أيضاً بطلاب الجامعة الحاليين الذين بقى أكثر من عامين (2) من الدراسة للتقديم على المنحة".

وتحتوي (مبادرة البرت أينشتاين الأكاديمية الألمانية للاجئين للعام الدراسي 2023 – 2024), على 40 منحة دراسية فقط متاحة لكل العراق, للمتقدمين في إقليم كوردستان ممن أكملوا الصفوف الدراسية من (9 – 12) داخل الإقليم, والمتقدمين في المحافظات الوسطى والجنوبية من العراق ممن أكملوا الصفوف الدراسية من (3) المتوسط إلی (6 ) إعدادي داخل العراق.

أكّدت المفوضية, أنه یجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت فقط من خلال الرابط بالغتين العربية والإنكليزية اعتباراً من 17 أيلول لغاية 1 تشرين الأول 2023, ولن يتم النظر في طلبات التقديم بعد التاريخ المحدد.

رابط التقديم: https://unhcr-dafi-tertiary.scholarshipsplatform.com/?fbclid=IwAR2zsEQ_Rz8mxGbkHgBZbBiYQ7VXhBtAGzEST8FTQFzsRz6UsUE594Ru0Ck