اعتقل عام 2014.. مقتـ.ـل شاعر سوري تحت التعـ.ـذيب في سجون النظام

اعتقل عام 2014.. مقتـ.ـل شاعر سوري تحت التعـ.ـذيب في سجون النظام

نعت رابطة الكتاب السوريين، الشاعر ناصر بندق، وذلك بعد أكثر من 10 سنوات على اعتقاله من قبل المخابرات العسكرية التابعة للنظام السوري.

وقالت الرابطة على صفحتها الرسمية في (فيسبوك): "تنعى رابطة الكتاب السوريين إلى السوريين جميعاً الشاعر ناصر بندق الذي غيبته قوى النظام الإجرامية منذ عشر سنوات، حيث تم اعتقاله بتاريخ 17/02/2014، وانقطعت أخباره تماماً".

مضيفة أن "عائلته عرفت بمقتله تحت التعذيب في أقبية نظام الأسد المجرم، بعد أن قامت إدارة السجل المدني بتسجيل وفاته في سجلاتها".

من جهتها، أوضحت شبكة (السويداء 24) أنه "بعد سنوات من الانتظار والأمل، اكتشفت عائلة الشاعر والكاتب ناصر بندق، وفاته بعد أيام معدودة من اعتقاله، في حادثة جديدة تضاف إلى سجل المخابرات السورية الحافل بالانتهاكات، وقتل أصحاب الرأي".

ناصر بندق شاعرٌ وكاتبٌ من محافظة السويداء "كان موظفاً في وزارة الإعلام ونشط في أعمال إغاثة النازحين داخلياً، وشارك في احتجاجات سلمية. داهمت جهة أمنية تابعة للمخابرات العسكرية منزله في مدينة صحنايا بريف دمشق واعتقلته، لتنقطع أخباره منذ ذلك الحين"، وفق شبكة السويداء 24.

في وقت سابق، كانت زوجة ناصر قالت لمنظمة العفو الدولية إنها سمعت "الكثير من الشائعات" عن زوجها، وأنها لم تعد تعلم ما الذي ينبغي عليها تصديقه.