استمرار اختطاف الأطفال والقُصّر... قسد تختطف طفلةً طالبة في حرم مدرسة بكوباني

استمرار اختطاف الأطفال والقُصّر... قسد تختطف طفلةً طالبة في حرم مدرسة بكوباني

مع عدم وجود أي رادعٍ حقيقي لها، تستمر قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وميليشيات PYD باختطاف الأطفال والقُصّر في عموم مناطق كوردستان سوريا والمناطق الخاضعة لسيطرتهم في مناطق ما تسمى بالشهباء والأحياء الكوردية في حلب.

وفي السياق، قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، إن قوات سوريا الديمقراطية اختطفت الطالبة الطفلة خولة خليل همك 13عاماً، في حرم مدرسة قرية بغديك _ منطقة كوباني يوم الأربعاء بتاريخ 15/06/2022، بغرض تجنيدها في صفوف قواتها العسكرية.

وأفادت بعض المصادر، "بوجود الطفلة حالياً بالمقر العسكري ،،ثكنة،، الكائن في قرية كسرة التابعة لمحافظة الرقة - منطقة تل أبيض - و تخضع إلى دورة عقائدية - عسكرية".

وأشار المصدر إلى أنه، "بالرغم من استفسار ذويها عن مصير ابنتهم، نفى مسؤولو قسد اختطافها ووجدها لديهم و قاموا بطرد العائلة من مقراتهم".

وأقدمت ما تسمى بـ(الشبيبة الثورية) الفاشية التابعة لـPKK في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، يوم الأربعاء بتاريخ 22/06/2022 على خطف الطفل أحمد جافو هيثم (14) عاماً، من أهالي قرية كورزيلى( Gurzêlê) التابعة لشيراوا بعفرين، أثناء خروجه من المدرسة (مدرسة ميخائيل نعمة) الكائن في حي الشيخ مقصود، لتجنيده في صفوف مليششيات PYD.

وقالت منظمة حقوق الانسان في عفرين في سياق ذلك، إن عملية الخطف هذه هي الثانية خلال 48 ساعة بعد خطف الطفل محمد زكريا حبش 17 عاماً من أهالي قرية "الرحمانية التابعة لناحية ماباتا.

ووثقت ريباز نيوز حتى ساعة إعداد هذا الخبر، بالاسم والزمان والمكان اختطاف وتجنيد 126 طفلاً وقاصراً على يد ميليشيات PYD حتى الآن.