استشهاد مدني كوردي من عفرين إثر تعرضه للتعذيب في سجن الراعي

 استشهاد مدني كوردي من عفرين إثر تعرضه للتعذيب في سجن الراعي

فقد مدنيٌ كوردي من مدينة عفرين بكوردستان سوريا حياته واستشهد، بعد تعرضه للتعذيب الجسدي والنفسي في سجن بلدة الراعي بريف حلب والذي تسيطر عليه الفصائل السورية المسلحة.

وفي سياق ذلك، قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، إن مسؤولو سجن الراعي السيئ الصيت،أبلغوا ذوي المواطن سليمان نوري جعفر من أهالي قرية بوزيكة _ مركز مدينة عفرين السبت بتاريخ 27/11/2021، لاستلام جثته من المشفى العسكري ببلدة الراعي، مدعين بأن "حادثة الوفاة طبيعية".

وأضافت المنظمة الحقوقية، أن المواطن سليمان تم خطفه بتاريخ 01/06/2019 من قبل عناصر ميلشيا الحمزات المسيطرين على القرية بتهمة التعامل مع سلطة أمر الواقع السابقة " الإدارة الذاتية " و الذي تعرض لأبشع أساليب التعذيب الجسدي و النفسي طيلة الفترة الماضية، على غرار التعذيب الذي لاقته عمته موليدة نعمان والتي فقدت أيضاً حياتها يوم الأحد بتاريخ 30/05/2021 بعد خطفها و حجزها بشكل تعسفي و تعذيبها قرابة العامين " خُطفت بتاريخ 26/06/2019 " بنفس التهمة.

من جانبها قالت لمعان خليل عضو المنظمة في تصريحات خاصة لـ ARK نيوز، إن ثمانية أشخاص فقدوا حياتهم في سجن الراعي, سبعة منهم من عفرين وشخص آخرمن مدينة كوباني.