أنباء عن نية للقوات الروسية في العودة إلى عفرين

أنباء عن نية للقوات الروسية في العودة إلى عفرين

بعد الاجتماع الذي جمع بين القوات الروسية والتركية وجهة ثالثة غير معلنة, في مركز مدينة عفرين الكوردستانية قبل أيام, تحدثت مصادر عن نية القوات الروسية في العودة إلى عفرين, وذلك لتسيير دوريات مشتركة في المناطق الحدودية بين المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام وتركيا، دون التطرق إلى تفاصيل عملية العودة.

وقال مصدر خاص فضل عدم ذكر اسمه ,اليوم الأربعاء, 29 كانون الثاني 2020, أن هناك أنباء تفيد عن نية للقوات الروسية في العودة إلى قاعدتها في المنطقة, وذلك بهدف تسيير دوريات مشتركة للحد من تحركات النظام باتجاه عفرين.

وأضاف المصدر: الأنباء تحدثت عن نية عودة القوات الروسية إلى قاعدتها في قرية كفرجنة بناحية شرا, وهدفها المراقبة و الحد من تحركات النظام, وخاصة بعد العمليات العسكرية الأخيرة التي تشهدها إدلب و ريفا حلب الغربي و الجنوبي.

وأشار المصدر المطلع: إن روسيا تهدف لبسط سيطرتها مع النظام على الطريق الدولي, فيما تسعى تركيا لتأمين حدود عفرين مع النظام, لمنع حدوث أي اشتباك أو عملية عسكرية.

وشهدت عفرين قبل أيام اجتماعا بين القوات الروسية و التركية و جهة ثالثة تضاربت الأنباء حول هويتها, حيث أعلن النفير العام في مداخل و مخارج المدينة ليومين.