أمريكا تكشف حصيلة العمليات العسكرية ضد د.ا.عـ.ـش خلال أيلول وتشرين الاول 2023

أمريكا تكشف حصيلة العمليات العسكرية ضد د.ا.عـ.ـش خلال أيلول وتشرين الاول 2023

كشفت القیادة المركزية للولايات المتحدة الأمريكية حصيلة عملياتها ضد تنظيم الدولة " داعش " خلال شهري أيلول وتشرين الأول المنصرمين.

قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي في بيان يوم الإثنين ( 20 / 11 / 2023 ) إن القوات الأمريكية، إلى جانب قوات التحالف وشركاء آخرين، نفذت ما مجموعه 79 عملية ضد تنظيم الدولة "داعش"، مما أدى إلى مقتل 13 من عناصر داعش واعتقال 78 آخرين، خلال شهري أيلول وتشرين الأول 2023.

وأضافت القيادة المركزية للجيش الأميركي في بيانها أن من بين الذين اعتقلتهم قوات التحالف والقوات الشريكة لأمريكا قادة وأعضاء بارزون في داعش، بينهم مقاتلون وأعضاء في الخلايا الهجومية والنائمة يخططون لإطلاق سراح سجناء داعش المحتجزين في السجون المحلية بهدف تجديد صفوفهم.

وأكدت أنه خلال شهر أيلول الماضي، نفذت القيادة المركزية الأميركية بالتعاون مع التحالف الدولي وشركاء آخرين ما مجموعه 31 عملية لهزيمة داعش أسفرت عن مقتل 8 من عناصر داعش واعتقال 19 آخرين.

وأردفت قائلة: في شهر تشرين الأول، نفذت القيادة المركزية الأميركية بالتعاون مع التحالف وشركاء آخرين ما مجموعه 48 عملية لهزيمة داعش أسفرت عن مقتل 5 من عناصر داعش واعتقال 59 آخرين.

وبينت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أنه تم تنفيذ 53 عملية مشتركة في العراق, أسفرت عن مقتل 10 عناصر من تنظيم داعش واعتقال 33 عنصراً من عناصر التنظيم, ونفذت في سوريا 23 عملية مشتركة وثلاث عمليات للولايات المتحدة فقط، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم واعتقال 45 عنصراً.

ومن جانبه قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركية: "نحن ملتزمون بالهزيمة الدائمة لتنظيم داعش".

تأسس التحالف الدولي ضد داعش في أيلول 2014، لمحاربة التنظيم في سوريا والعراق، ويضم 85 دولة ومنظمة شريكة.