أمريكا تؤكد على إيصال المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء سوريا

 أمريكا تؤكد على إيصال المساعدات الإنسانية لجميع أنحاء سوريا

أكدت الولايات المتحدة الأميركية على أهمية وصول المساعدات الإنسانية من دون قيود إلى جميع أنحاء سوريا، معلنة عن تبرعها بمبلغ 920 مليون دولار كمساعدات إنسانية، خلال مؤتمر بروكسل السابع لدعم مستقبل سوريا والمنطقة.

وقالت وكيلة وزارة الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان، عزرا زيا، خلال الاجتماع الوزاري لمؤتمر بروكسل، إن "هذا الإعلان يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها الحكومة الأميركية لسوريا والمنطقة في السنة المالية 2023 إلى 1.1 مليار دولار، ونحو 16.9 مليار دولار منذ بداية الأزمة السورية قبل 12 عاماً".

وأضافت أنه "أكبر إعلان عن تمويل إنساني للاستجابة السورية حتى الآن، ويأتي على خلفية الاحتياجات الإنسانية المرتفعة التي تفاقمت بسبب الزلازل المدمرة في سوريا وتركيا في شباط الماضي"، مؤكدة أن "الولايات المتحدة لا تزال ثابتة في التزامها تجاه سوريا".

ودعت السيدة زيا المانحين الآخرين إلى زيادة مساهماتهم في الاستجابة، مشيرة إلى أن السوريين "يستمرون في مواجهة تحديات شديدة من سنوات الحرب والإرهاب والكوارث الطبيعية".

وأعادت المسؤولة الأميركية تأكيد الولايات المتحدة على أهمية وصول المساعدات الإنسانية من دون قيود إلى جميع أنحاء سوريا، وحثت مجلس الأمن الدولي على إعادة تفويض دخول المساعدات الأممية إلى سوريا عبر الحدود في تموز المقبل.