ألمانيا.. فقدان أكثر من 300 طفل لاجئ منذ بداية العام

ألمانيا.. فقدان أكثر من 300 طفل لاجئ منذ بداية العام

أفاد مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي الألماني (BKA)، بأنّ عدد الأطفال اللاجئين المفقودين شهد ارتفاعاً كبيراً في ألمانيا، منذ بداية العام الجاري.

بحسب تقرير لـ"القناة الثانية الألمانية" نشرته، أمس الأربعاء 14 حزيران 2023، فإنّ عدد الأطفال المفقودين وصل إلى 333 طفلاً، حتى بداية شهر حزيران الجاري، وتتراوح أعمارهم بين 13 و18 عاماً.

وأضاف التقرير أنّ عدد الأطفال المفقودين من اللاجئين قد تضاعف هذا العام، ففي عام 2022 كان هناك 154 طفلاً مفقوداً، في حين وصل الرقم إلى الضعف في 2023.

وأوضح أنّ أكبر عدد مسجّل للأطفال المفقودين هم للذين وصلوا بمفردهم إلى ألمانيا، عام 2015، أي في ذروة أزمة اللاجئين، إذ سُجّلت حينذاك 633 حالة اختفاء، قبل أن تتناقص تدريجياً لتصل إلى 154 حالة، العام الفائت.

ويرجّح مكتب الشرطة الجنائية الألماني سبب الزيادة في عدد الأطفال المفقودين إلى ارتفاع عدد اللاجئين الواصلين حديثاً إلى ألمانيا، فضلاً عن أنّ "مكتب حماية الطفل" يبلّغ عن اختفاء الأطفال، لكن يُعثر عليهم عند أقاربهم.

وقال مكتب الشرطة إلى إنَّ البحث مستمر لإيجاد الأطفال المفقودين، ويمكن أن تختلف الأرقام في الأيام القليلة المقبلة، إذ تُظهر عمليات البحث أن العديد من الأطفال يعودون إلى وطنهم أو ينتقلون للعيش في دولة أُخرى يقطنها أحد أقربائهم.

وأشارت الكثير من التقارير الإخبارية إلى أنّ الأطفال المفقودين في ألمانيا، يتعرّضون لعمليات "استعباد واعتداء جنسي"، كما تعمل العصابات الإجرامية على استغلالهم وتشكيل بنية إجرامية مستغلة تدفق اللاجئين الذي بلغ أوجه، عام 2015، جلّهم جاء من سوريا والعراق وأفغانستان ودول أفريقية، قدرت الحكومة الألمانية عددهم بنحو مليون لاجئ.