أكثر من 20 شخصاً بين متوفٍ ومصاب ضحايا حادثي سير في عفرين والدفاع المدني توضّح

أكثر من 20 شخصاً بين متوفٍ ومصاب ضحايا حادثي سير في عفرين والدفاع المدني توضّح

شهدت مدينة عفرين وريفها في كوردستان سوريا، يوم أمس 14 تشرين الأول 2023، حادثي سير، راح ضحيتهما أكثر من عشرين شخصاً بين متوفٍ ومصاب.

وفي التفاصيل، تعرض شخصان مدنيان لحادث سير بالدراجة النارية على طريق حلب في مركز مدينة عفرين، فقد فيه الشاب حسين أشرف حنان، الذي ينحدر من قرية شيخ كليو Şêx Kêlê حياته، فيما أصيب الآخر بجروح خطيرة.

وفي موقعٍ آخر، فقد طفلان حياتهما وأُصيب 19 شخصاً آخرين بجروح، معظمهم أطفال إثر حادث سير، بالقرب من الجسر الروماني في قرية دير صوان التابعة لناحية شرا.

وقال مصدر من الدفاع المدني في تصريحات خاصة لريباز نيوز إنّ: سيارة كانت تقل قرابة 25 شخصاً معظمهم أطفال من النازحين العرب في المدينة ويعملون في قطاف الزيتون تعرضت للحادث، توفي طفلان وأُصيب 19 شخصاً، بينهم 16 طفلاً وامرأتان ورجل واحد.

أضاف أن مؤسسة الدفاع المدني السوري، أسعفت عدداً من المصابين إلى مشفى مدينة إعزاز بريف حلب، فيما لم تنشر أية معلومات عن وضع المصابين الذين نُقِلوا للمشفى.

وفي السابع من هذا الشهر، توفى خمسة أشخاص من عائلة واحدة تنحدر من قرى ميدانا بناحية راجو في عفرين، وأُصيب آخر في حادث سير بمدينة عينتاب التركية.