آلدار خليل يدعو مجدداً المجلس الوطني للانضمام لإدارة PYD

آلدار خليل يدعو مجدداً المجلس الوطني للانضمام لإدارة PYD
آلدار خليل

وجه القيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، آلدار خليل المجلس الوطني الكوردي في سوريا, خلال أقل من شهر واحد، إلى إعادة فتح مكاتبه التي أغلقها حزبه والمسلحون التابعون له، والعودة إلى نشاطاته، "متوعداً"عدم وضع أية عراقيل أمام عمل المجلس.

ودعا خليل, خلال نداءاته, المجلس الوطني إلى عودة قياداته المقيمين في الخارج، والانضمام لإدارة PYD، والمشاركة في "حماية المنطقة" ، وفتح مكاتب المجلس والقيام بنشاطاته بدون أي اعتراض من إدارته.

وكان أخر نداء لـ آلدار خليل اليوم, الاثنين 23 أيلول/سبتمبر 2019, في اجتماعٍ في مدينة تربسبي بكوردستان سوريا, حيث قال: "على المجلس الوطني الكوردي الاستفادة من تجربة عفرين"، وإن باب إدارة PYD مفتوح للمجلس للعودة والعمل".

وكذبت آسايش PYD من جانبها نداءات خليل بعدم التعرض لنشاطات المجلس، حيث أقدمت آسايش PYD مساء يوم الأحد, 15 أيلول/سبتمبر 2019, على منع إقامة ندوة ثقافية في قامشلو, أعدّ لها المجلس المحلي لحي الكورنيش للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، وقامت باعتقال السيد قدري جان رئيس المجلس المحلي لعدة ساعات .

يطالب المجلس الوطني الكوردي في سوريا بتهيئة مناخات الحوار قبل أي عملية حوار مع PYD, لا سيما في إطار المبادرة الفرنسية، و يطالب المجلس كخطوة أساسية إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجون PYD ، إلا أن الأخير ينكر وجود أي معتقل سياسي في سجونه.