5 شباب من قامشلو فقدوا حياتهم في حوادث وجرائم مختلفة خلال 6 أيام

5 شباب من قامشلو فقدوا حياتهم في حوادث وجرائم مختلفة خلال 6 أيام

مع بداية العام الجديد 2020، أضيفت حادثتان مروعتان تعرض فيهما شابان كوردييان من أبناء مدينة قامشلو بكوردستان سوريا ،لحوادث وجرائم ،لكن هذة المرة في المهجر ,ليرتفع عدد من قتلوا وفقدوا حياتهم من شباب هذه المدينة إلى 5 شبان خلال 6 أيام.

قالت مصادر محلية خاصة من مدينة قامشلو لـ ريباز نيوز ،أن اللاجئ الشاب الكوردي محمد لازكين دلالي،21 عاماً ،فقد حياته صباح اليوم الأربعاء 1-1-2020 ،بعد تعرضه لجراح ليلة أمس في ألمانيا.

وبحسب المصادر نفسها،تعرض محمد ليلة رأس السنة إلى حادثة اعتداء وضرب بالسكاكين من قبل مجموعة شبان ،فقد على اثر جراحه حياته اليوم صباحاً .

محمد لازكين دلالي ابن الـ21 ربيعاً،كان عضواً سابقاً في فرقة خلات الفلكلورية بمدينة قامشلو ،ويقام مجلس عزاءه اليوم أمام دار والده في المنطقة الواقعة بين حي قدوربك والزيتونية قرب حزام المدينة.

وفي السياق ،تناقل نشطاء كورد اليوم أيضاً ،وفاة لاجئ سوري شاب من مدينة قامشلو اثر سقوطه من بناية كان يعمل فيها باقليم كوردستان .

وبحسب المصادر،الشاب محمد شرين رسول ابن حي الهلالية في غربي مدينة قامشلو ،24 عاما ومتزوج منذ عدة اشهر فقد حياته في حادثة سقوطه من المبنى الذي كان يعمل فيه ،دون ذكر اسم المدينة التي وقعت بها الحادثة .

وفي سياق التقرير ،شهدت مدينة قامشلو بكوردستان سوريا منذ الـ25 من الشهر الـ12 لعام 2019 لغاية يوم الاثنين الماضي ، ثلاثة جرائم وحوادث موت مختلفة، دون أن يُكشف الجناة ولا زالت تلك الجرائم مسجّلة ضد مجهول.

بحسب مصادر محلية من مدينة قامشلو، أن السيدة (زورين عبد الرحمن ملك)من مواليد 1998،متزوجة من" محمد"و أم لطفلة ومن سكان حي معبر-قامشلو-نصيبين قرب حزام المدينة " فقدت حياتها برصاصة طائشة في رأسها قرب سوق المدينة" ،مساء يوم الاثنين 30 من كانون الأول/ديسمبر 2019.

وفي حادثةٍ تثير الشبوهات أيضاً،تناقلت صفحات محلية ونشطاء من المدينة خبر وفاة شاب كوردي اثر سقوطه من بناية في وسط قامشلو .

وكان قد نشر نشطاء،أن "الشاب جفان صلاح البالغ من العمر 23 عاماً ،من قرية "التنورية" التابعة لقامشلو ،توفي يوم الاحد الماضي مساءً، بالقرب من مشفى فرمان مقابل صالة البلياردو ،و ذلك إثر سقوطه من الطابق الرابع لأسباب لازالت مجهولة حتى الآن".

وشهدت مدينة قامشلو ،يوم الأربعاء الماضي أيضاً ،جريمة مروعة ،راح ضحيتها رجل من قرية تابعة لبلدة لكركي لكي مقتولا في سيارة تحمل رقم مدينة حلب .

وفي السياق ،كانت قد ذكرت مصادر خاصة لریبازنيوز،بأن ليلة الأربعاء ( 25/12/2019 ) شهدت مدينة قامشلو ،مقتل المواطن عماد رسول من قرية " كرزيارات آباسا " ،على الطريق الدولي بين قريتي ( علي فرو – كرديوان ) في سيارة جيب لون فضي ،تحمل لوحة مدينة حلب .

كما وذكرت المصادر بأن الضحية كانت مربوطةً بحبلٍ ومرمية أمام السيارة ،وقد أطلق على الضحية أكثر من خمس رصاصات ،ولحد الآن لم تعرف أسباب ارتكاب الجريمة المروعة ،كما ولايزال القاتل مجهول أيضا .

و مع ازدياد حصيلة ضحايا الحوادث والجرائم التي تعرض لها شباب من مدينة قامشلو خلال 6 أيام فقد وصل عدد من فقدوا حياتهم إلى 5 شباب في مدينة قامشلو وألمانيا و إقليم كوردستان.

تحرير: علي عمر