10 استخدامات مختلفة لجل معقم اليدين.. أبرزها: شامبو للشعر

10 استخدامات مختلفة لجل معقم اليدين.. أبرزها: شامبو للشعر

اصبح اليوم جل معقم اليدين أحد الحاجات الأساسية التي نجدها في أغلب منازلنا وأماكن عملنا وحتى في حقائبنا وذلك بعد التفشي الكبير لوباء فيروس كورونا إذ أنه البديل الأمثل للماء والصابون للقضاء على كل أنواع الجراثيم والبكتيريا المحيطة بنا

1. مزيل للعرق
فهو الحل السريع للقضاء على رائحة العرق المسببة للروائح الكريهة، ومع ذلك يجب عدم تطبيقه باستمرار لمنع جفاف وتهيج تلك المنطقة

2. بديل للشامبو الجاف
القليل من جل معقم اليدين على فروة رأسكِ الدهنية سيقوم بدورالشامبو الجاف في إزالة الدهون من شعرك ليبدو أكثر حيوية وانتعاش.

3. منظف لمكواة الشعر
تتراكم الجراثيم فوق اللوحات المعدنية الخاصة بمكواة الشعر عادة، ولإزالتها وتلميعها ينصح باستخدام معقم اليدين بعد تبريدها.

4. منظف لأدوات المكياج
عليكي بتنظيف فرش المكياج الخاصة بكِ باستخدام جل معقم اليدين لتعقيمها وحماية بشرتك من وصول الجراثيم والبثور إليها.

5. مزيل لطلاء الاظافر
يمكنكِ تطبيق جل معقم الايدي على اظافركِ الملونة بألوان المات وتركه لمدة دقيقة واحدة قبل مسحه بقطعة قطن لإزالة طلاء أظافرك، مع العلم أن هذه الطريقة لن تفلح إن كان طلاء أظافركِ لامعاً.

6. تنظيف الزجاج
يمكنه تنظيف آثار اصابع اليد فوق المرآة أو عدسات نظارتكِ الطبية.

7. تعقيم الأسطح
فهو يعمل على إزالة الالتصاقات والأوساخ المتراكمة على الأسطح لتبدو نظيفة من جديد

8. تلميع ادوات الطعام
يفيد فقط في تلميع أدوات الطعام المصنوعة من مادة الاستنلس ستيل المقاومة للصدأ. وذلك بوضع جل معقم اليدين على أسطحها وفركه.

9. مزيل لبقع الملابس
ضع القليل من جل معقم الأيدي على بقعة الملابس المتسخة وأتركها لبضع دقائق لتلاحظ الفرق، بالإضافة إلى فعاليته في تلميع الخواتم الماسية واستعادة بريقها. مع ذلك تجنبي استخدامه على الذهب أو الفضة المطلية.

10. تنظيف الاجهزة الإلكترونية
مثل شاشة التلفزيون وأجهزة الحواسيب على أختلاف أشكالها وغيرها