مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك لـENKS يحتفل باليوم العالمي للمرأة

مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك لـENKS يحتفل باليوم العالمي للمرأة

احتفل مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك باليوم المرأة العالمي، يوم الأحد الـ8 من آذار 20 20، في قرية الة قوس في منطقة آليان، بحضور ومشاركة واسعة من الأهالي ومجالس قرى آليان وجل آغا ومشاركة فرقة حلبجة الفلكلورية

حيث بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان.

بعدها ألقى عبد العزيز مشو، كلمة المجلس المحلي، رحب من خلالها بالحضور وهنأ جميع نساء العالم وخاصة نساء كوردستان و المرأة الكوردية من “أمهات الشهداء والبيشمركة” موضحاً بقوله “نحن الشعب الكوردي نؤمن بأن حرية المرأة تكمن بالحفاظ على حقوقها وقيامها بدورها الفعال وفي جميع المجالات”.

كما ألقت هيفاء حاجي، مسؤولة منظمة المرأة للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في جل آغا وآليان، كلمة تحدثت فيها عن “دور المرأة وحقوقها وكذلك واجباتها فالأمهات الكورديات انجبن العظماء امثال شيخ سعيد وقاضي محمد والبارزاني وليلى قاسم ”

وتخلل الحفل دبكات فلكلورية وأغاني شعبية من قبل فرقة حلبجة للفن والفلكلور الكوردي ،وفي الختام تم شكر الحضور على المشاركة .